الأربعاء، 1 مايو 2013

لماذا اشعر بأكتئاب دائما واشعر بالرغبه فى البكاء وخاصة فى الليل ؟


سؤال الزائر: لماذا اشعر بأكتئاب دائما واشعر بالرغبه فى البكاء وخاصة فى الليل وانا فى عمر 16 واشعر بضيق نفس؟
من أبرز أسباب الكآبة أو الاكتئاب:

 1. الوراثة.
 2. الخلل في توازن الناقلات العصبية المسؤولة عن تنظيم الإيعازات العصبية في خلايا الدماغ ومن أهم الناقلات العصبية التي ان نقصت فستؤدي إلى ظهور أعراض وعلامات الكآبة هي مادة السيروتونين.
 3. عوامل توتر خارجية ومن أهمها فقدان شخص عزيز وفقدان مستوى اجتماعي أو اقتصادي معين والشعور بالذنب نتيجة للإحساس بخرق ضوابط اجتماعية أو دينية والانفصال من علاقة عاطفية والقيام بوظيفة معينة تكون إما تحت أو فوق قدرات الشخص والعيش مع شخص كئيب آخر.
 4. أمراض وعاهات جسمية تؤدي إلى الكآبة إما نتيجة للطبيعة المزمنة للمرض أو الطبيعة الحرجة للمرض أو نتيجة لاستعمال أدوية معينة في العلاج تؤدي بصورة غير مباشرة إلى ظهور أعراض الكآبة.
 5. الحنين ويسببه فراغ في الذات بحيث يمكن تحليله منطقياً وهو العادة على ممارسة بعض النشاطات أو لقاء بعض الأشخاص ومن ثم فقدان هذه العادة مما يؤثر على الشعور الداخلي بالرغبة في المتابعة ولكن تعتبر هذه من النوع المؤقت بحيث يزول بزوال هذه الرغبة والعادة على النشاطات الجديدة.
 6. الكحول وبعض الأدوية إذ يعتبر تناول المشروبات الروحية عاملاً مهماً في الكآبة ومن الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الإنسان ذو عوامل توتر خارجية هو اللجوء إلى المشروبات الكحولية للتخلص من حزنه. ويساعد الكحول بصورة أولية على الوصول إلى نوع من حالة الابتهاج أو نسيان المشاكل إلا أن سلسلة من العمليات الكيميائية تحدث في الكبد بعد ساعات من تناول الكحول وتؤدي إلى تكوين مواد تسبب الكآبة. وهناك مجموعة من الأدوية التي تسبب الكآبة بالإضافة إلى الكحول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م