الاثنين، 29 أبريل 2013

التايمز: كرديات يشاركن في القتال ضد قوات الأسد


اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من موضوعات الشرق الأوسط ولعل أبرزها مشاركة "وحدة نسائية كردية في
القتال ضد قوات الأسد"، و"الخطوات العملية لإنقاذ سوريا من "الأسد البائس"، وزيارة الرئيس الإماراتي لبريطانيا.
نشرت صحيفة التايمز تحقيقاً لأنطوني لويد بعنوان "المعارضة السورية: كرديات يقاتلن ضد قوات الأسد". وقال لويد إن "الإسلاميين الملتحين وجدوا أنفسهم يحاربون مع وحدة نسائية كردية تقودها فتاة تدعى روكين وتحمل بندقية كلاشينكوف AK47".

وقال لويد إن "روكين التي تقرأ لنيتشيه وأرسطو وتدخن السجائر قتلت أول رجل ببندقية كلاشينكوف، روسية الصنع، الشهر الماضي"، مضيفاً "تترأس روكين البالغة من العمر 27 عاماً مجموعة من 40 امرأة كردية -سورية، الأمر الذي يعتبر غريباً على جميع المقاييس".
وتقول روكين في مقابلة أجراها لويد "بالنسبة لي فإن هذه الحرب ليست حرباً ضد الشعب بل ضد النساء أيضاً"، مضيفة "هناك اعتقاد راسخ في عقول المعارضين الإسلاميين بأن النساء لا يستطعن المشاركة في الحرب أو لا ينبغي عليهن التعبير عن أنفسهن بالقوة، إلا اني أرى أن الكلاشينكوف مصمم للقتل، وأنا قتلت بالفعل".
وتضيف "لم يصدق مسلحو المعارضة عندما وجدونا نقاتل بينهم ضد قوات النظام السوري، إلا أنهم اليوم يظهرون لنا بعض الاحترام".
وختمت روكين "أنا لا أقاتل بغرض الذهاب إلى الجنة، فأنا لا أؤمن بذلك".
وأشار لويد إلى أن "مسلحي المعارضة ينتابهم الذهول عندما يجدون أنفسهم يحاربون قوات الأسد مع نساء غير محجبات"، مضيفاً "لابد من الإشارة إلى أن روكين تنتمي إلى وحدات الحماية الشعبية الكردية التي تكن الولاء لحزب العمال الكردستاني الذي يتزعمه عبد الله أوجلان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق