السبت، 27 أبريل 2013

الأخوان تسارناييف عميلان للمخابرات الأمريكية

كشفت صحيفة "أرجومينتي نيديلي" الروسية النقاب عن أن هناك معلومات تفيد بأن الأخوين تسارناييف، اللذين يشتبه بتورطهما في تفجيري بوسطن كانا يتعاونان مع
المخابرات الأمريكية. 
ووفقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة الروسية من محلل من أحد الأجهزة الخاصة الروسية, أكدت، اليوم الجمعة، أن الأخوين تسارناييف المتهمان باعتداء بوسطن يتعاونان مع جهاز المخابرات الأمريكية (سي آي إيه) منذ عدة سنوات. 
ويعتقد أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي أصبحت في أمس الحاجة إلى العملاء من سكان الأقاليم القوقازية الروسية، بعد أن فرضت السلطات الروسية حظرا على دخول المنظمات الأجنبية إلى هذه الأقاليم, ساعدت تيمورلنك تسارناييف على تجنب الترحيل إلى روسيا بناء على طلب السلطات الأمنية الروسية التي اتهمته بالتورط في الإرهاب في عام 2011. 
وتجدر الإشارة إلى أن المتهم في اعتداء بوسطن جوهر تسارناييف نقل من المستشفى إلى سجن مجهز طبيا على بعد 62 كلم من المدينة، كما أعلنت السلطات القضائية الأمريكية، وأوضح جهاز مارشالز المكلف نقل المساجين أن "جوهر تسارناييف نقل من مركز بيث ايزرائيل ديكونيس الطبي ووضع في الحبس في مركز طبي فدرالي في ديفينس". 
ويستقبل هذا السجن الطبي الأشخاص المحتاجين لعلاج طبي خاص أو لمدة طويلة أو الذين يعانون من مشاكل عقلية، كما أوضح المكتب الفيدرالي للسجون، ويقع هذا السجن على بعد 60 كلم غرب بوسطن. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م